×

ظهور أحجار الجوع في أوروبا “Hunger Stones”، ماذا تعني؟

ظهور أحجار الجوع في أوروبا

ظهور أحجار الجوع في أوروبا “Hunger Stones”، ماذا تعني؟

أحجار الجوع عبارة عن أحجار ضخمة، أو صخور كبيرة. تقع في نهر إلبه في جمهورية التشيك. وتم استخدامها كعلامات للإشارة إلى شدة الجفاف، أو انخفاض منسوب المياه داخل النهر. وتم كتابة رسائل وتحذيرات، على أحجار الجوع. تحذر من نقص الغذاء، والأوقات الصعبة في القرون الماضية، غالبًا في أوقات المجاعة والجفاف. ويأتي اسم “أحجار الجوع” من النقوش، التي كانت بمثابة إشارة للأجيال القادمة، من المصاعب التي عانت منها أوربا، في أوقات انخفاض مستويات المياه. وفي السنوات الأخيرة، أصبحت أحجار الجوع، منطقة جذب سياحي شهيرة، بعد ظهور أحجار الجوع في أوروبا. وشهدت جمهورية التشيك تجدد الاهتمام بالتقاليد، بسبب سلسلة من موجات الجفاف، التي ضربت المنطقة في العقد الماضي. وبقيت الحجارة شهادة على الذاكرة التاريخية، للشعب التشيكي وقدرته على تحمل المحن، والتغلب عليها.

-الجوع-1 ظهور أحجار الجوع في أوروبا "Hunger Stones"، ماذا تعني؟

ما قصة احجار الجوع؟

أين توجد أحجار الجوع؟

  • توجد أحجار الجوع Hunger Stones، في نهر إلبه Elbe بالقرب من مدينة Decín في جمهورية التشيك. ويعود تقليد نقشها إلى القرن السادس عشر، عندما تم استخدام الحجارة، لتحديد أدنى مستويات المياه في النهر خلال فترات الجفاف. وعندما كان يصل منسوب المياه إلى النقش، يتم اعتبار ذلك علامة على نقص حاد في المياه، وكان السكان المحليون، يستعدون لعام صعب قادم، مع نقص الغذاء وفشل المحاصيل.
  • وفي سياق متصل، فإن النقوش على حجر الجوع، مكتوبة باللغات التشيكية، والألمانية، واللاتينية. وتتضمن تحذيرات مثل “عندما تراني، ابكي”، أو “أنا شاهد على دموعك”. الحجارة ليست مجرد علامات للجفاف، ولكنها أيضًا معلم تاريخي قديم. يشكّل تذكير بالصعوبات التي واجهتها الأجيال السابقة، وأهمية الحفاظ على الموارد المائية للأجيال القادمة.
Hungerstein-1 ظهور أحجار الجوع في أوروبا "Hunger Stones"، ماذا تعني؟

جفاف أوروبا وأحجار الجوع

ما هي قصة أحجار الجوع Hunger Stones؟

قصة أحجار الجوع Hunger Stones في أوروبا، هي قصة المشقة والتحمل والذاكرة التاريخية. وقد تم استخدام الأحجار، الواقعة في نهر إلبه، بالقرب من مدينة ديسين في جمهورية التشيك، لعدة قرون لتحديد مستويات المياه المنخفضة خلال فترات الجفاف. ويحدث ظهور أحجار الجوع في أوروبا، عندما يصل منسوب المياه إلى النقش على الحجر، يكون ذلك علامة على نقص حاد في المياه، مع نقص الغذاء وفشل المحاصيل.

-يراني-الان-سيبكي-1 ظهور أحجار الجوع في أوروبا "Hunger Stones"، ماذا تعني؟

عندما تراني ابكي

هل توجد أحجار الجوع في أوروبا فقط؟

  • لا توجد أحجار الجوع في أوروبا حصريًا. ولكن يشير مصطلح “أحجار الجوع” على وجه التحديد، إلى الصخور الكبيرة ذات النقوش التحذيرية، التي تقع في نهر إلبه في جمهورية التشيك. ولكن يمكن العثور على علامات، أو معالم مشابهة للإشارة إلى انخفاض مستويات المياه، أو ظروف الجفاف في أجزاء أخرى من العالم أيضًا.
  • ففي بعض البلدان، قد تسمى هذه العلامات “أحجار الجفاف“، أو “علامات انخفاض المياه”، وهي تخدم غرضًا مشابهًا لأحجار الجوع في أوروبا. حيث يشير ظهورها، إلى شدة نقص المياه وتأثيرها على المجتمعات المحلية. ويمكن العثور على هذه العلامات، في الأنهار والبحيرات وغيرها من المسطحات المائية، وقد تحتوي على نقوش، أو علامات لإحياء ذكرى حالات الجفاف الماضية، أو التحذير من نقص المياه في المستقبل.

Share this content:

إرسال التعليق

You May Have Missed

error: Content is protected !!