ألقت عناصر الشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء بالتنسيق مع نظيرتها بمراكش فجر الخميس الماضي، القبض على الفنانة المغربية دنيا بطمة لإمضاء عقوبة السجن مدة عام، بعد إثبات تورطها في القضية المعروفة إعلاميًا “حمزة مون بيبي” والتي ثبت بحكم بات ونهائي علاقتها بذلك الحساب الذي تم إطلاقه على تطبيق سناب شات، للتشهير وفضح المشاهير بالمغرب والوطن العربي، وعلاقة الحساب المشبوهة بعدد من رجال الأعمال، وفي الفقرات التالية كافة التفاصيل حول القضية.

وصول دنيا بطمة إلى السجن
وصول دنيا بطمة إلى السجن

بالفيديو سجن الفنانة المغربية دنيا بطمه 

في سياق متصل بما سبق ذكره بدأت القضية التي أدينت على إثرها الفنانة دنيا بطمه في عام 2019، عندما ظهر حساب على تطبيق “سناب شات” باسم “حمزة مون بيبي“، نشر معلومات وصور فاضحة لعدد من الفنانات المغربيات، أدى ذلك إلى إثارة ضجة كبيرة في المغرب، ووجهت أصابع الاتهام لمجموعة من المشاهير المغربيات وعلاقتهم بالحساب من بينهن دنيا بطمة وشقيقتها ابتسام بطمة،،واللتان اتهمتا  بإدارة الحساب.

وفي عام 2020 تم توقيف دنيا بطمة وشقيقتها ابتسام، وتم التحقيق معهما في القضية، وفي يوليو 2020 حُكم على ابتسام بطمة بالسجن لمدة عام نافذ، بينما تم إخلاء سبيل دنيا بطمة مع استمرار التحقيق، وفي يوليو 2021، تم الحكم على دنيا بطمة بالسجن لمدة 8 أشهر نافذة، بينما تم تخفيض عقوبة شقيقتها ابتسام إلى 6 أشهر، وفي نوفمبر 2021، استأنفت دنيا بطمة الحكم، وتم رفع عقوبتها إلى سنة نافذة وغرامة مالية.

وفي نوفمبر 2023، رفضت محكمة النقض طلب دنيا بطمة للنقض، وأصبحت العقوبة نهائية، ورغم رفعها مناشدة لجلالة الملك محمد السادس حاكم المغرب بإصدار عفو عنها، إلا أنها تم القبض عليها وترحيلها للسج لتنفيذ العقوبة.

لا تزال قضية “حمزة مون بيبي” مثيرة للجدل، حيث يعتقد البعض أن دنيا بطمة ضحية مؤامرة، بينما يرى البعض الآخر أنها تستحق العقاب.

سعد المجرد ودنيا بطمة 

على جانب آخر يذكر أن الفنان سعد المجرد من أكبر داعمي الفنانة دنيا بطمة في قضيتها ومحنتها الأخيرة، وقد سبق أن دعمته أثناء مكوثه في الحبس بالخارج أيضًا حتى أنها واجهت العديد من الانتقاضات آنذاك لكنها لن تلتفت إليها مقابل دعمها لفنان ديرتها، فكتب سعد المجرد على حسابه على إنستغرام بوست مرفقاً بصورة قلب أبيض قال فيه:

 “الله يفرج همك أختي دنيا”

سعد لمجرد رسالة دعم إلى مواطنته الفنانة دنيا بطمة
سعد لمجرد رسالة دعم إلى مواطنته الفنانة دنيا بطمة

مفاجأة جديدة عن دنيا بطمة بعد سجنها 

في الختام أثار حساب دنيا بطمه الرسمي على موقع التوصل الاجتماعي إنستغرام الجدل بين المتابعين حيث ظل متفاعل مع الجمهور حتى الآن ولن تتوقف رسائل الأدعية عليه وخصوصا خاصية الإستوري، لكن البعض يرجح أن أخت دنيا هي من تدير حسابها الآن وليست دنيا بنفسها.

كما انتشر فيديو لمنى السابر والدة حلا الترك أظهرت فيه شماته، لدرجة قولها أنا راح أرقص وهو ما انتقضه المتابعين لها بالرغم ما عانته منى السابر جراء الخلافات بينها وبين محمد الترك بعد طلاقهما وزواجه من دنيا.

وفي النهاية جاء مشهد للقاء للإعلامية لجين عمران أثناء سؤالها عن الفنانة المغربية دنيا ورأيها في الحكم عليها، فابتسمت ورفضت الإجابة لكن ابتسامتها كانت دليل على انها غير رافضة للحكم.

Share this content: