الجمعة. أكتوبر 25th, 2024

تمويل شخصي من البنك الأهلي السعودي SNB، وكيف احصل على قرض من البنك؟

تمويل شخصي من البنك الأهلي السعودي
تمويل شخصي من البنك الأهلي السعودي

تمويل شخصي من البنك الأهلي السعودي SNB، هو أفضل البنوك السعودية، التي تمنح قروضًا شخصية، في المملكة العربية السعودية. وقد تأسس البنك الأهلي السعودي (SNB)، في عام 1979 كشركة مساهمة عامة. ويقع المقر الرئيس للبنك في جدة، ولديه فروع وأجهزة صراف آلي في جميع أنحاء المملكة. وتشمل الأنشطة التجارية الرئيسة للبنك؛ الخدمات المصرفية والاستثمارية، مع التركيز على الخدمات المصرفية للأفراد والشركات، حيث يقدم مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات للعملاء، بما في ذلك الحسابات الجارية وحسابات التوفير، والقروض الشخصية والشركات، وبطاقات الائتمان، والصرف الأجنبي، إلى جانب خدمات الاستثمار.

تمويل الأهلي الشخصي SNB

  • يقدم البنك الأهلي السعودي SNB، خدمات مصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول، بالإضافة إلى دعم العملاء، على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. حيث تمتلك SNB أيضًا، عددًا من الشركات التابعة مثل؛ الأهلي تكافل، والأهلي للإجارة، والأهلي للتطوير العقاري. كما يتمتع البنك بحضور دولي من خلال فروعه في الإمارات العربية المتحدة ومصر والأردن.
  • ويعد تمويل شخصي من البنك الأهلي السعودي SNB، هو خدمة مالية يقدمها البنك، توفر للأفراد حلول تمويل لمختلف الاحتياجات الشخصية، مثل تمويل الأهلي التأجيري للسيارات، أو توحيد الديون، أو تمويل تجديد المنزل. تتضمن الخدمة عادةً مجموعة من منتجات القروض، بشروط وأسعار فائدة مختلفة، بالإضافة إلى ميزات أخرى مثل خيارات السداد المرنة. وقد يشمل التمويل الشخصي أيضًا، المدخرات الشخصية، والمنتجات الاستثمارية، وخيارات الحساب.
تمويل شخصي من البنك الأهلي السعودي
افضل تمويل شخصي للمقيمين

شروط تمويل الأهلي الشخصي

يمكن أن تختلف شروط التمويل الشخصي، من البنك الأهلي السعودي SNB، اعتمادًا على منتج القرض المحدد والظروف الفردية للمقترض. ومع ذلك، تتضمن بعض الشروط التي قد يقدمها البنك ما يلي:

  • مبالغ القرض: يجوز للبنك تقديم قروض شخصية، بحد أدنى وحد أقصى لمبلغ القرض. ويبلغ 5 آلاف ريال سعودي كحد أدني، وحتى 2 ونصف مليون ريال سعودي.
  • فترة السداد: يمكن للبنك تقديم قروض شخصية، مع فترة سداد تتراوح من 1 إلى 7 سنوات.
  • أسعار الفائدة: يجوز للبنك تقديم قروض شخصية، بأسعار فائدة ثابتة أو متغيرة.
  • الأمان: قد تتطلب بعض منتجات القروض ضمانات، أو ضمانة من طرف ثالث.
  • الأهلية: قد يكون لدى البنك متطلبات معينة للمقترضين، مثل الحد الأدنى لمستوى الدخل، أو درجة الائتمان الدنيا. حيث يجب أن يستوفي العميل تلك التعليمات:
  1. 3 آلاف ريال للسعودي، و4 آلاف ريال للمقيم.
  2. وألا يقل عمر العميل عن 18 للسعودي، 22 للمقيم. وألا يتخطى 60 عامًا عند سداد آخر قرض. عدا المتقاعدين حتى 75 عامًا.
حاسبة التمويل الشخصي
حاسبة التمويل الشخصي
  • فترة الخدمة: يجب أن تتوفر بها بعض الشروط للسعوديين والمقيمين. مثل:
  1. بالنسبة للعاملين في القطاع الحكومي، يجب ألا تقل عن شهر للسعودي.
  2. وللعاملين السعوديين في الشركات الكبرى، والمقيمين بالشركات الكبرى والقطاع الحكومي ثلاثة أشهر.
  3. وفيما يتعلق بالسعودي والمقيم، من العاملين في القطاع الخاص. يشترط ألا تقل الفترة عن عام كامل.

ومن المهم ملاحظة أن هذه معلومات عامة، وقد تختلف الشروط اعتمادًا على؛ منتج القرض، وسياسة البنك. ولهذا السبب، يُوصى بالتحقق من موقع البنك الإلكتروني، أو زيارة أحد الفروع للحصول على مزيد من المعلومات والشروط المحددة لمنتج القرض الذي تهتم به.

رقم البنك الاهلي التمويل الشخصي
رقم البنك الاهلي التمويل الشخصي

حاسبة التمويل الشخصي البنك الأهلي

عن طريق الحاسبة، ادخل راتبك واعرف- كم تستحق قرض الأهلي، أو تواصل عبر رقم تمويل الأهلي، واستعلم عن عروض البنك الأهلي الجديدة 2022/2023. وإذا كنت قد حصلت على قرض تمويل بالفعل، فيمكنك أيضًا أن تحصل على تمويل شخصي إضافي من البنك الأهلي، فيما يعرف باسم التمويل التكميلي من البنك الأهلي السعودي SNB.

كيف اخذ تمويل شخصي؟

قد تختلف خطوات الحصول على تمويل شخصي من البنك الأهلي السعودي، تبعًا لمنتج القرض المحدد والظروف الفردية للمقترض. ولكن بشكل عام، يتضمن الحصول على تمويل شخصي من البنك الأهلي السعودي SNB. الخطوات التالية:

  1. ابحث في منتجات القروض المختلفة التي يقدمها البنك: يقدم البنك الأهلي السعودي، مجموعة من منتجات التمويل الشخصي، ولكل منها شروطه وأسعار الفائدة، والميزات الخاصة به. لذلك من المهم البحث والمقارنة، بين المنتجات المختلفة، للعثور على المنتج الذي يناسب احتياجاتك.
  2. ثم تأكد من أهليتك: قد يكون لدى البنك متطلبات معينة للمقترضين، مثل الحد الأدنى من مستوى الدخل، أو درجة الائتمان الدنيا. لذلك تأكد من الشروط، لمعرفة ما إذا كنت تستوفي معايير الأهلية، لمنتج القرض الذي تهتم به.
  3. وعقب ذلك جمع المستندات المطلوبة: اعتمادًا على منتج القرض، قد يُطلب منك تقديم مستندات معينة مثل؛ إثبات الدخل، وإثبات الهوية، وإثبات الإقامة.
  4. ثم تقدم بطلب للحصول على القرض: يمكنك التقدم بطلب للحصول على القرض إما عبر رابط تقديم طلب قرض شخصي من البنك الأهلي السعودي. أو من خلال زيارة أحد فروع البنك، أو عن طريق الاتصال بمركز خدمة العملاء بالبنك.
  5. وبعد ذلك انتظر قرار البنك: حيث يقوم البنك بمراجعة طلبك، واتخاذ قرار بشأن الموافقة على قرضك.
  6. ثم يتم توقيع اتفاقيات القرض وتقديم ضمانات (إذا لزم الأمر).
  7. وبعد ذلك استلام مبلغ القرض.

من المهم ملاحظة أن البنك الأهلي السعودي، يحتفظ بالحق في طلب أي مستندات، أو معلومات إضافية حسب الضرورة. ولذلك يُوصى أيضًا بمراجعة موقع البنك الإلكتروني، أو زيارة أحد الفروع، للحصول على مزيد من المعلومات. أو الاتصال عبر رقم البنك الأهلي للتمويل الشخصي (8002441005). ومعرفة الشروط المحددة لمنتج القرض الذي تهتم به.

Related Post

خبر مكس
error: Content is protected !!