الثلاثاء. أكتوبر 22nd, 2024

ميعاد يوم التاسيس 2024 بالسعودية وأبرز مظاهر الاحتفالات “شعارنا يوم بدينا” 1445

يوم التاسيس 2024 بالسعودية
يوم التاسيس 2024 بالسعودية

يوم التاسيس 2024 السعودي هو مناسبة وطنية للاحتفاء بذكرى تاريخ تأسيس الدولة السعودية التي أسسها الإمام محمد بن سعود قبل ثلاثة قرون، ويوافق يوم التأسيس السعودي يوم 22 فبراير من كل عام، ويمثل هذا اليوم رمزًا للعمق التاريخي والحضاري والثقافي للمملكة العربية السعودية.

في عام 1139هـ الموافق 1727م، أسس الإمام محمد بن سعود الدولة السعودية الأولى في الدرعية، ومنذ ذلك الحين تميزت الدولة السعودية بوحدتها واستقرارها وازدهارها. وقد مرت الدولة السعودية بمراحل متعددة منذ تأسيسها، وحققت في كل مرحلة إنجازات عظيمة، حتى أصبحت اليوم مملكة حديثة ذات مكانة إقليمية ودولية مرموقة.

متى كانت بداية التأسيس للدولة السعودية؟
متى كانت بداية التأسيس للدولة السعودية؟

مظاهر الاحتفال بيوم التأسيس السعودي

في سياق متصل بما سبق ذكره يحرص أبناء المملكة العربية السعودية على الاحتفال بيوم التأسيس السعودي من كل عام بمختلف الطرق، ومن أبرز مظاهر الاحتفال ما يلي:

  1. في البداية إقامة الاحتفالات والمهرجانات في جميع أنحاء المملكة.
  2. كذلك ارتداء الملابس التراثية السعودية.
  3. أيضًا تناول الأطباق الشعبية السعودية.
  4. كما يتم إطلاق الألعاب النارية والعروض الجوية.
كم باقي يوم على يوم التأسيس؟
كم باقي يوم على يوم التأسيس؟

أهداف الاحتفال بيوم التأسيس السعودي

بالإضافة لما سبق ذكره  يهدف الاحتفال بيوم التأسيس السعودي إلى تحقيق وغرز القيم التالي ذكرها بالمواطن السعودي:

  1. أولًا تعزيز الانتماء الوطني والاعتزاز بالتاريخ السعودي.
  2. أيضًا توثيق العلاقة بين الأجيال المختلفة.
  3. كذلك إبراز دور الدولة السعودية في تحقيق الوحدة والاستقرار والازدهار.

أهمية يوم التأسيس السعودي

على جانب آخر يمثل يوم التأسيس السعودي أهمية كبيرة للمملكة العربية السعودية وشعبها، فهو يرمز إلى العمق التاريخي والحضاري للمملكة، ويعزز الانتماء الوطني لدى أبناء الشعب السعودي.

يوم التأسيس شعارنا يوم بدينا 1445
يوم التأسيس شعارنا يوم بدينا 1445

متى يوم التاسيس عام 2024 وإجازة قطاع التعليم بالمملكة

وبناء على ما سبق ذكره سيوافق يوم التأسيس السعودي 2024 هذا العام يوم الخميس 22 فبراير الموافق 12 شعبان 1445، وهو أول أيام إجازة الفصل الدراسي الثاني لطلاب وطالبات المملكة ونهاية اختبارات الفصل الثاني والتي ستستمر لمدة 14 يوم متواصلة ليستأنف بعدها الطلاب بدء الفصل الدراسي الثالث 1445 يوم الأحد 11 مارس 2024.

إجازة البنوك يوم التأسيس السعودي

في الختام صدر أمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، يقضي باعتماد يوم 22 فبراير من كل عام إجازة رسمية للقطاعين العام والخاص، بمناسبة يوم التأسيس السعودي، وعليه ستكون البنوك في المملكة العربية السعودية مغلقة يوم الأربعاء الموافق 22 فبراير 2024، وهو يوم التأسيس السعودي. وستستأنف البنوك أعمالها يوم الخميس الموافق 23 فبراير 2024.

كما يأتي تحديد يوم التأسيس السعودي إجازة رسمية للقطاعين العام والخاص، في إطار تعزيز الانتماء الوطني والاعتزاز بالتاريخ السعودي لدى المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية.

By belo

Related Post

خبر مكس
error: Content is protected !!