الثلاثاء. أكتوبر 22nd, 2024

“أفضل هواتف عام 2023” مواصفات هواتف Galaxy S23 وiPhone 15

أفضل هواتف عام 2023
أفضل هواتف عام 2023

أفضل هواتف عام 2023 المقرر إطلاقها في العام الحالي، هي الأكثر بحثًا بين المستخدمين حاليًا. حيث تخطط أشهر شركات إنتاج الهواتف، حول العالم مثل؛ Samsung، وApple، وGoogle، وOnePlus، لإصدار طرز جديدة هذا العام. حيث بالكاد بدأ العام الحالي، وهناك بالفعل الكثير من الشائعات والتقارير والتسريبات، بشأن الهواتف الجديدة، مثل مواصفات هواتف Galaxy S23 وiPhone 15، التي من المتوقع أن تظهر لأول مرة، خلال عام 2023. وسوف تكون سامسونج Samsung، وOnePlus من بين أول من أطلق أجهزة جديدة للعام الحالي. فمن المتوقع أن تعلن شركة Samsung، عن مواصفات هاتف Galaxy S23 في 1 فبراير، من خلال بث مباشر لكل العالم، عبر بث حي من موقع سامسونج الرسمي. في حين سيتم إطلاق هاتف OnePlus 11 5G بتاريخ 7 فبراير.

أفضل هواتف عام 2023
الهواتف المنتظرة في 2023

أفضل توقعات 2023 للهواتف

على الرغم من صعوبة التنبؤ بالضبط، بما تخبئه صناعة الهواتف الذكية، في عام 2023. ولكن من الممكن إجراء بعض التخمينات المتميزة، لأن العديد من الشركات تلتزم بنفس روتين الإطلاق كل عام. فعلى سبيل المثال:

  • من المتوقع أن تصل مجموعة iPhone 15 في سبتمبر، مع شحن USB-C لأول مرة. كما يمكن أن يحتوي Galaxy S23 Ultra، على مستشعر كاميرا جديد بدقة 200 ميجا بيكسل من سامسونج. كما ذكرنا بشأن مواصفات هاتف Galaxy S23 Ultra.
  • وتأتي عمليات الإطلاق هذه، بعد أن اتخذت الهواتف الذكية، خطوات دقيقة ولكنها مهمة للأمام في عام 2022. فقد تم تطوير هاتف iPhone 14 على سبيل المثال، مع اتصال قوي، بالأقمار الصناعية لحالات الطوارئ واكتشاف حوادث السيارات.
  • بينما وجدت Google المزيد من الطرق للاستفادة من شريحة Tensor، المخصصة في Pixel 7 و7 برو. وفي غضون ذلك، أعطت Samsung مجموعة جالاكسي إس Galaxy S، مظهرًا جديدًا وكاميرا أكثر تطورًا.

إليك الهواتف الجديدة التي من المحتمل أن نشاهدها في عام 2023، بناءً على دورات الإطلاق السابقة والشائعات والتقارير.

أفضل هواتف عام 2023
Apple iPhone 15

مجموعة Apple iPhone 15

  • عادةً ما يتم إطلاق عائلة iPhone الجديدة من Apple في سبتمبر، وليس لدينا سبب للاعتقاد بأن عام 2023 سوف يكون مختلفًا. حيث يعد اعتماد شحن USB-C، أحد أكبر التغييرات التي نتوقع رؤيتها، على أجهزة iPhone من الجيل التالي من Apple.
  • ففي سياق متصل، كلف الاتحاد الأوروبي مؤخرًا، الشركات المنتجة للهواتف، بأن تدعم جميع الهواتف الجديدة المباعة في المنطقة، شحن USB-C، بحلول عام 2024. وقالت Apple إنها سوف تلتزم بهذه القواعد، لكنها لم تحدد ما إذا كان ذلك يعني، أننا سنرى تحولًا إلى USB-C بدءًا من عام 2023، كما أنه لم يتم تأكيد ما إذا كان جهاز iPhone USB-C. سوف يتحول إلى إصدار عالمي، أم أنه سيظل نموذجًا أوروبيًا فقط.
  • ولكن بخلاف ما سبق، من المحتمل أن نرى تغييرات معتادة مثل؛ بعض التطوير في الكاميرات والمعالج. كما يتمثل الاختلاف الرئيس بين Pro، وPro Max العادي في حجم الشاشة. وقد يؤدي منح Pro Max بعض الامتيازات الإضافية، إلى إقناع المتسوقين بالتفاخر بأنه أفضل (وأعلى ثمنًا) iPhone من Apple. كما يُعتقد أيضًا أن شركة Apple، قد تقوم بتغيير اسم iPhone Pro Max، إلى iPhone Ultra في المستقبل. وذلك ليتماشى بشكل أفضل، مع المنتجات الأخرى مثل Apple Watch Ultra.
OnePlus 11 5G
OnePlus 11 5G

ون بلس 11 جي 5 “OnePlus 11 5G

  • يتوفر هاتف OnePlus 11 5G عادة بالفعل في الصين، ولكن سيتم إطلاق الهاتف الجديد عالميًا في 7 فبراير. وبناءً على ما تم نشره عبر موقع OnePlus الصيني، سوف يحتوي الهاتف الجديد على 6.7 بوصة شاشة OLED، بمعدل تحديث 120 هرتز، ومعالج Qualcomm’s Snapdragon 8 Gen 2. مع شحن سريع 100 واط. وهي خطوة أعلى من الشحن السريع بقوة 80 واط، الذي قدمه OnePlus على جهاز العام الماضي. على الرغم من أن هذه السرعات، تم تحديدها عند 65 واط على الطراز الأمريكي.
  • وسوف يحتوي OnePlus 11 5G أيضًا، على كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجا بيكسل، وكاميرا فائقة الدقة بدقة 48 ميجا بيكسل، وكاميرا تليفوتوغرافي 32 ميجا بيكسل.

Samsung Galaxy S23
Samsung Galaxy S23

مجموعة Samsung Galaxy S23

  • يمكن أن يأتي هاتف Galaxy S23، من سامسونج مع بعض التطوير، الجدير بالملاحظة سواء فيما يتعلق بالكاميرا أو التصميم الخارجي للهاتف نفسه. وهما جانبان كانا محط تركيز كبير، لشركة التكنولوجيا الكورية الجنوبية العملاقة.
  • فيمكن أن يأتي هاتف Galaxy S23 Ultra، وبه كاميرا رئيسة تصل دقتها إلى 200 ميجا بيكسل. وفي منتصف شهر يناير 2023، كانت شركة سامسونج Samsung، قد أعلنت عن مستشعر صور جديد، قادر على التقاط صور بدقة 200 ميجا بيكسل، مما أثار المزيد من التكهنات، بأنه يبدو وكأنه قفزة هائلة من مستشعر 108 ميجا بيكسل الرئيس، في هاتف Galaxy S22 Ultra على الورق.
  • بالإضافة إلى ذلك، قد تمنح Samsung أيضًا، Galaxy S23 وS23 Plus العاديين، تصميمًا معدلاً يتطابق بشكل أكبر مع طراز Ultra. وتشير الصور المأخوذة من إحدى شركات التسريب، أن Samsung سوف تزيل بروز الكاميرا من S23 وS23 Plus، وتستبدلها بالعدسات البارزة الموجودة فيGalaxy S22 Ultra. وذلك وفقًا لما ذكرنا من قبل، بشأن مواصفات سامسونج Samsung Galaxy S23.
Galaxy S23 Ultra
Galaxy S23 Ultra
  • وعلى الرغم من أننا لا نعرف بالضبط، ما يمكن توقعه من حيث الأداء، فعادةً ما تضع Samsung أحدث شريحة هاتف محمول من Qualcomm، في الإصدار الجديد من هواتفها التي يتم إطلاقها في الولايات المتحدة، وبعض الأسواق الأخرى. وهذا يعني أن هاتف Galaxy القادم من Samsung، سوف يتم تزويده بمعالج Qualcomm Snapdragon 8 Gen 2.
  • كما توفر الشريحة الجديدة كفاءة أفضل في استهلاك الطاقة، وتتبع الأشعة لتحسين الجماليات في ألعاب الهاتف المحمول، والذكاء الاصطناعي المحدث، الذي يمكن أن يفصلك بشكل أفضل عن خلفية Zoom، من بين تحسينات أخرى. كما يُعتقد أن Samsung، يمكنها التخلي عن معالجات Exynos الخاصة بها، والاعتماد فقط على Qualcomm، في Galaxy S23.
أفضل هواتف عام 2023
Pixel 7A

جوجل Pixel 7A

  • ظهر هاتف Pixel 6A من Google. وما نتوقعه أنه إذا حافظت Google على تقاليدها، فقد نرى إصدارًا أرخص من Pixel 7 يُعرف باسم إطلاق “Pixel 7A” في الربيع أو الصيف. والشائعات حول Pixel 7A نادرة في الوقت الحالي. لكن ادعي بعض المطورين، أنهم قد عثروا على تفاصيل تتعلق بـ Pixel 7A في قاعدة بيانات Android، مما يشير إلى وجود بعض الترقيات المهمة إلى حد ما في المتجر.
  • ويمكن أن يحتوي Pixel 7A على شاشة ذات معدل تحديث أعلى، يبلغ 90 هرتز وشحن لاسلكي. ووهما خاصيتان غابتا بشكل ملحوظ، عن هاتف Pixel 6A. وتشير بعض العروض المسربة، والتي تم نشرها مرة أخرى على Smartprix أيضًا، إلى أن Pixel 7A سوف يكون له تصميم مشابه جدًا لسابقه.
  • كما يمكن أن يشتمل Pixel 7A أيضًا، على نفس معالج Tensor G2، الذي يعمل على تشغيل Pixel 7 وPro7. بالإضافة إلى ضبط الكاميرا، الذي يحتوي على مستشعرات واسعة للغاية. وهذا إذا كان Pixel7A، يتبع نفس خطى Pixel 6A بالطبع.

ما هي احدث الهواتف الذكية؟
ما هي احدث الهواتف الذكية؟

من المتوقع أن نرى العديد من التطوير، في كافة الهواتف الذكية، على اختلاف الشركات المنتجة لها، لهذا العام 2023. وسوف يرتبط التطوير بكل من البطارية والشحن. بالإضافة إلى تطوير الكاميرات وتصميم الهواتف الخارجي. وبالطبع، سوف نشاهد المزيد على مدار العام، مع إطلاق الهواتف الجديدة واحدًا تلو الآخر. خاصة مع ظهور مجموعة هواتف OnePlus، وSamsung، وApple، وGoogle، لأول مرة.

Related Post

خبر مكس
error: Content is protected !!